الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار٢.٤ مليون طن قمح استلمتها التموين من المزارعين.. وصرف ١٦ مليار جنيه

٢.٤ مليون طن قمح استلمتها التموين من المزارعين.. وصرف ١٦ مليار جنيه

 

 

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين المحلية تسلمت حتى الآن قرابة إلى 3.4مليون طن قمح محلى وتم صرف حوالي 16مليار جنية للمزراعيين .

وقال المصيلحي في تصريحات صحفيه له اليوم الثلاثاء إن الطاقة التخزينية زادت بشكل كبير لزيادة أماكن استقبال الأقماح وزيادة السعات التخزينية للشون والصوامع، وذلك بعد سياسة الدولة في الست سنوات الأخيرة، وتبنى الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي للصوامع.

وأشار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة كانت قد خصصت 450 موقعا لاستلام الاقماح المحلية، تتنوع ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر.

وأوضح أن الدولة قد خصصت أكثر من 16 مليار جنيه لدفع مستحقات المزارعين والموردين الاقماح المحلية، وتم دفع 13 مليار جنيه منها للمزارعين حتى الآن.

 

من جانبه أكد اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع أن عمليات التسليم تتم في المواقع المخصصة لذلك وسط إجراءات احترازية كبيرة تشمل ارتداء ماسكات الوجه وكذلك عمليات التعقيم الدائمة للسيارات التي تدخل تلك المواقع للحفاظ على الموردين ولجان التسليم من فيرس كورونا.

مواعيد استلام الأقماح

 

وتبدأ لجان الاستلام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعه مساء فى رمضان ويتم عمل فترة ثانية بعد العشاء حتى الساعة 12 فى الصوامع والأماكن المجهزة بالإنارة.

وتتكون اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة.

 

سعر توريد القمح

 

وسعر توريد القمح المحلى هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٧٢٥ جنيها ودرجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٧١٥ جنيها للأردب و درجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٧٠٥ جنيهات للأردب، على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عملية التوريد.

 

ويتابع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عمليات توريد القمح بنطاق المحافظة للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارع وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم، كما أكد أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على إنتاجية الفدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *