الجمعة, مارس 29, 2024
المُستثّمِرالرئيسيةاتفاقية تعاون بين أوراسكوم للتنمية و”NIS” لإنشاء مدرستين دوليتين بمدينة “O West”

اتفاقية تعاون بين أوراسكوم للتنمية و”NIS” لإنشاء مدرستين دوليتين بمدينة “O West”

    المدرستان تطبقان نظام التعليم الإلكتروني والتعليم الهجين تماشياً مع خطة الدولة

تعاقدت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، المالكة لمدينة “O West”، مع مدارس دكتورة نرمين إسماعيل لإنشاء مدرستين دوليتين واحدة تطبق نظام التعليم البريطاني IGCSE / IB والأخرى النظام الأمريكي وذلك بتكلفة استثمارية متوقعة بأكثر 500 مليون جنيه، ومن المنتظر افتتاح المدرستين في سبتمبر 2022 أي قبل عام من تسليم أول الوحدات العقارية في مشروع ” “O West”

ويهدف هذا التعاون إلى اثراء وتنمية المنطقة التعليمية بمدينة “O West” حيث حرصت أوراسكوم للتنمية على تنوع المدارس من حيث النظم التعليمية الدولية المتعددة لمقابلة الاحتياجات المختلفة لسكان المدينة ويأتي التعاقد مع مدارس NIS لما تتمتع به من خبرة تعليمية كبيرة تمتد لأكثر من 20 عاما، استطاعت خلالها الحصول على العديد من الجوائز عن جهودها في تقديم خدمات دراسية متميزة في كافة المراحل التعليمية في 6 مدارس مختلفة على مستوى مصر.

يعد نظام التعليم الالكتروني المملوك لمجموعة مدارس NIS اليوم جزءً لا يتجزأ من العملية التعليمية، حيث تقوم بتطبيق نظام التعليم الهجين في جميع مدارسها وتفخر بكونها عضوًا في عالم التعليم الهجين للمدارس الدولية(BLU) . فيقوم النظام على دمج التعلّيم الإلكتروني والتعلّيم التقليدي، الأمر الذى يُسهم في تقليل الكثافة الطلابية والحصول على نتائج أفضل، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية في مجال البحث والبيانات التي يتم ابتكارها فضلاً عن استخدام أفضل أساليب الممارسة ونظريات التعليم الحديثة

كما بدأت مدارس NIS بتنفيذ نموذج الفصل الدراسي المعكوس (flipped classroom) في 2016/2017 وهو نموذج يتم استخدام التقنيات الحديثة وشبكة الإنترنت بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو غيرها من الوسائط، ليطلع عليها الطلاب في منازلهم أو في أي مكان آخر. وقد اثبت هذا النموذج نجاحه بصوره كبيره في ارتفاع عدد الطلاب الناجحين بدرجات مرتفعه وانخفاض نسبه الرسوب.

وتم الإشادة بنظام التعليم الالكتروني لمدارس NIS من قبل هيئة CogniaAccrediting والعديد من الخبراء التربويين باعتباره نظاما منفرد بذاته، فهو يجمع بشكل فعال بين التعليم الإلكتروني والتفاعل وإعداد التقارير وتقييم الإرشادات في حزمة واحدة سهلة الاستخدام.

وستقوم مدارس NIS بمدينة” O West” باستيعاب ما يقرب من 2400 طالب حيث تحتوي كل مدرسة على عدد من الفصول الدراسيه بالإضافة الى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية، وحمامات سباحة وأماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم.

وصرح المهندس عبد الحميد أبو يوسف، العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر: “على مدار أكثر من ثلاثين عاما، حرصت أوراسكوم للتنمية على انشاء مدن متكاملة تتميز بأسلوب حياه متناغم ومتوازن مع البيئة المحيطة. ويعد تعاقدنا مع مدارس نرمين اسماعيل إضافة قوية للمنطقة التعليمية في مدينة O West واستكمالاً لرؤيتنا في تقديم كافة الخدمات الحياتية والتعليمية ولكن بمفهوم جديد ومختلف بما يحقق نقلة نوعية في مفهوم الحياة المتكاملة خاصه مع مرورنا بأزمه كورونا وظهور اهميه التعليم الالكتروني ودوره الهام جدا في حياه اولادنا وهذا ما تتميز به مدارس NIS، فلديهم خبره كبيره في هذا المجال.”

وصرح الدكتور محمد لطيف المؤسس والعضو المنتدب لشركة أدفنست إديوكيشين: “لطالما تمت الإشادة بمجتمع NIS في تقديم نشاطات ومناهج للطلاب أصبحوا قادرين من خلالها على القيادة، واتخاذ القرارات.

وفي ظل ظروف أزمة كورونا، لم يعد التعليم الإلكتروني والتعليم الهجين خيارًا ، بل أصبحا ضرورة حتمية في مجال التعليم في جميع أنحاء العالم “.

وأضاف: “أنا سعيد للغاية وفخور لأن زملائنا المتميزين في أوراسكوم للتنمية يشاركونا نفس الحماس للخطوة المقبلة “.

وستتولى شركة “ادفنست اديوكشن” إدارة مدارس NIS حيث تقدم الشركة خدماتها الإدارية لعدد 9 مدارس تضم ما يقرب من 9000 طالب في جميع المراحل التعليمية المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع حقوق النشر محفوظة لدى موقع المستثمر 2020، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة المستثمر
من تطوير: قوالب ووردبريس عربية