الخميس, أبريل 18, 2024
المُستثّمِرأخر الأخباروزيرة التخطيط تطرح أفكارًا تعزز نجاح مؤتمر تغير المناخ في مصر

وزيرة التخطيط تطرح أفكارًا تعزز نجاح مؤتمر تغير المناخ في مصر

 

استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عددًا من الأفكار والمبادرات التي يمكن العمل عليها استعدادًا لمؤتمر Cop27 ومنها بناء شبكة ومنصة بحثية تضم كافة المعاهد والمراكز البحثية العاملة في قضية التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، على المستوى المحلي والأفريقي وبناء سياسة واضحة للتعامل مع التغيرات المناخية.

وأضافت السعيد خلال اجتماعها مع وزيرة البيئة، أنه من الممكن إصدار أوراق بحثية حول القضايا المختلفة، وكذلك حشد الشباب واستغلال الطاقات الشابة من خلال مبادرة لسفراء تغير المناخ حيث يمكنهم التوعية والدعوة لهذه القضية المصيرية وبناء وعي عام في الأوساط المختلفة.

كما ناقشت الدكتورة هالة السعيد خلال الاجتماع ضرورة التوسع في تبني المشروعات الخضراء في الخطة الاستثمارية للدولة والتي وصلت إلى 30% من إجمالي استثمارات العام المالي الجاري، ومستهدف أن تصل إلى 50% العام القادم، مشيرة إلى الحوافز الخضراء التي يمكن أن تنفذها الدولة للمشروعات التي تراعي الأبعاد البيئية.

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن برنامج الاصلاحات الهيكلية الذي أطلقته الحكومة في شهر أبريل الماضي يراعي ضرورة تنشيط القطاعات التي تدعم الاقتصاد الأخضر والتي تراعي الأبعاد البيئية في أكثر من محور من محاوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *