الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار43% ارتفاعا في صادرات المفروشات المنزلية خلال 5 أشهر

43% ارتفاعا في صادرات المفروشات المنزلية خلال 5 أشهر

كشف المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، عن ارتفاع قيمة صادرات قطاع المفروشات بنسبة 43% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 242 مليون دولار، مقابل 170 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020.

وعقد المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات، اجتماعا برئاسة محمود أمين وكيل المجلس، لمناقشة الموقف التصديرى خلال المرحلة الحالية والخطط المستقبلية فى ظل الظروف الصعبة التى تعاني منها الصنعاة المحلية بسبب كورونا.

وأضاف المجلس في بيان اليوم، أن إجمالى صادرات الغزل والمنسوجات ارتفعت بنسبة 18% خلال نفس الفترة.

وبحسب المجلس، فإن الدول العربية وأمريكا استحوذتا على النسبة الأكبر من إجمالي قيمة الصادرات، حيث ارتفعت للدول العربية بنسبة 25% لتصل إلى 59.3 مليون دولار، فيما قفزت لأمريكا بنسبة 109% لتصل إلى 4.8 مليون دولار.

وأوضح المجلس، أن صادرات المجلس لأفريقيا حافظت على مستوياتها التى حققتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، لتصل إلى 10.4 مليون دولار، فيما تراجعت الصادرات للدول الأوروبية بنسبة 16% لتصل إلى 49.0 مليون دولار.

وزادت صادرات السجاد وأغطية الأرضيات بنسبة 65% خلال الشهور الخمسة الأولى، لتصل إلى 180 مليون دولار من 109 ملايين دولار، كما ارتفعت صادرات الستائر بنسبة 51% لتصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل 7 ملايين دولار خلال نفس الفترة، وارتفعت صادرات البطاطين بنسبة 63%.

وأكد المجلس، فى الاجتماع، ضرورة زيادة معدلات الإنتاج والتصدير من خلال فتح أسواق جديدة، والتوسع فى أسواق غرب أفريقيا بدءًا من السنغال وكينيا، مشيرا إلى أنه من المستهدف تنظيم بعثة تجارية خلال الفترة المقبلة إلى هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *