الإثنين, مايو 10, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرتجارة وصناعةنيفين جامع” جاري إعداد برنامج جديد للمساندة التصديرية

نيفين جامع” جاري إعداد برنامج جديد للمساندة التصديرية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه يجري حاليا إعداد برنامج جديد للمساندة التصديرية ، يعمل على تقسيم الشركات المصدرة الى عدة فئات وفقا لمجال عملها ونشاطها وحجم أعمالها وكمية صادراتها ، بالاضافة الى تطبيق منظومة رقمية بصندوق دعم الصادارت تسمح بتسريع الاجراءات وتسهيل العمل لخدمة المصدرين .
أشارت الى أن النظام الحالي للمساندة واجه الكثير من المشكلات خلال فترة تطبيقه ، وأن الوزارة تجري لقاءات مع الوزراء المعنيين لحل هذه المشكلات ، خاصة وزيري المالية والزراعة ، وانه تقررالاستمرار في تلقى طلبات  المصدرين لصرف مستحقاتهم وفقا لهذا البرنامج لفترة استثنائية ، بعد انتهاء فترة العمل به في نهاية يوينو الماضي .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة التجارة الامريكية برئاسة د. شريف كامل مع الوزيرة نيفين جامع عبر تقنية الفيديو كونفرانس .
قالت الوزيرة أنها تعمل بقدر الامكان على تذليل العقبات البيروقراطية أمام المصدرين ، وتسهيل الاجراءات بما لايخالف الأعراف الدولية والحفاظ على سمعة المنتج المصري في الاسواق الخارجية .

اضافت ان أزمة كورونا فرضت على الدولة تحديات كثيرة ، وأن الحكومة لم تتأخر في إطلاق المبادرات المختلفة لدعم ومساندة قطاع الصناعة للتغلب على تحديات هذه الازمة ، وتمت المواءمة بين احتياجات المنتجين ورجال الصناعة وإمكانيات وقدرات الدولة ، وتم التسيق بشكل جيد بين وزارة الصناعة والوزارات المعنية بهذا القطاع من أجل تخفيف الاعباء عن المصنعين .

أكدت الوزيرة أن الدولة تعمل على تعميق التصنيع المحلي وتشجيع المستثمر الوطني ، في نفس الوقت الذي يتم فيه تشجيع المستثمر الاجنبي وتهيئة المناخ اللازم لجذب استثماراته للاستثمار في مصر بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة التي يجلبها ، واتاحة فرص عمل جديدة للشباب المصري .

قالت ان الهدف من الاستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات هو الوصول الى منتج مصري من هذه السلعة الهامة ،  وأن مبادرة تحويل تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي وتخريد السيارات القديمة يستهدف مساعدة المواطن في رفع نمط استهلاكه

اضافت الوزيرة ان أزمة كورونا فرضت على قطاع الصناعة عدة تحديات ، كان أهمها توفير السلع الاساسية للمواطن في ظل إجراءات الغلق التي فرضتها الدول لمنع انتشار الفيروس ، واستيعاب العمالة العائدة من الخارج بسبب تضاؤل فرص العمل في بعض الدول ، مؤكدة أنه رغم الازمة الا ان عجلة الانتاج في مصر لم تتوقف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *