السبت, يونيو 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسية9 ضوابط تدخل حيز التنفيذ مع استئناف حركة السياحة في أول يوليو

9 ضوابط تدخل حيز التنفيذ مع استئناف حركة السياحة في أول يوليو

تستأنف السياحة الداخلية نشاطها في الأول من يوليو المقبل في ثلاث محافظات فقط ( جنوب سيناء – البحر الأحمر– مطروح ) والتي تشهد أقل معدلات إصابة بفيروس كورونا المستجد، وسيتم الفتح تدريجياً.

وتم وضع الضوابط والإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والطيران وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية .

تتضمن هذه الضوابط ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية قبل دخول المسافر إلى مصر، وضوابط عامة لتشغيل المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، وإجراءات خاصة بالعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية والمواقع الأثرية والمتاحف، وضوابط للمنشآت الفندقية، وضوابط تشغيل المطاعم السياحية، وضوابط الأنشطة السياحية، وضوابط لزيارة المواقع الأثرية، وضوابط تشغيل وسائل النقل السياحي، وبرامج تحفيز منظمي الرحلات.

هناك إجراءات قبل صعود المسافر على متن الطائرة، وإجراءات احترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية، وإجراءات احترازية عند وصول المسافر إلى المطارات المصرية، ومنها ما يتعلق بتشغيل المنشآت، والنظافة والتعقيم، ودورات المياه والمصاعد.

واستقبال النزلاء، والتسكين في الغرف، والصالة الرياضية والنادي الصحي بالمنشآت الفندقية، وحمامات السباحة والشواطئ بالمنشآت الفندقية، وكازينوهات ألعاب المائدة، والحفلات والمناسبات، العيادات والمستشفيات، والتعامل مع حالات الاشتباه أو إصابة السائح بفيروس كورونا المستجد في المنشآت الفندقية.

وإجراءات خاصة بالعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية والمواقع الأثرية والمتاحف، وضوابط تشغيل المطاعم السياحية، داخل وخارج المنشآت الفندقية، والمتعلقة بصالة الطعام، والمطبخ، ضوابط الأنشطة السياحية، سواء الرحلات والأنشطة البحرية ورحلات الغوص ومحال بيع العاديات والسلع السياحية، وضوابط زيارة المواقع الأثرية والمتاحف

وكذلك ضوابط تشغيل وسائل النقل السياحي، الأتوبيس والليموزين والسيارات الكهربائية »الجولف وبرامج تحفيز منظمي الرحلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *